رغم قرار الحظر.. زحام طوابير سيارات أمام مداخل «العين السخنة».. ومحافظ السويس: لا تخص المحافظة

الموجز

حالة من الغضب والاستياء انتابت عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديوهات وصور لاعداد كبيرة من تجمعات المواطنين داخل سياراتهم في الاتجاه المؤدي لمحافظة السويس بامتداد يصل لعدة أمتار وذلك في محاولة منهم لدخول العين السخنة لقضاء عطلة شم النسيم رغم قرارات الحظر.

بدوره، قال مصدر مسؤول، إن الخدمات الأمنية المعنية بملاحظة حركة المرور على طريق القاهرة- السويس لاحظت وجود تجمعات كبيرة للسيارات في الاتجاه المؤدي لمحافظة السويس بالقرب من مداخل المحافظة بامتداد يصل لعدة مئات من الأمتار، وذلك في محاولة لدخول ساحل العين السخنة لقضاء عطلة شم النسيم بغرض الالتفاف على قرار حظر الانتقال للمصايف يوم الاثنين المقبل. حسبما صرح لموقع "الوطن".

وأوضح المصدر أن محافظة السويس أغلقت كل الطرق المؤدية للعين السخنة وهو الإجراء المتبع حاليا في كل المحافظات السياحية والساحلية.

ولفت المصدر إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يخرق قرارات الحظر.

كما أكد ياسر البعيرى مدير إدارة الاعلام بمحافظة السويس أن ما اثير على صفحات التواصل الاجتماعى حول وجود تكدس للسيارات على الطرق السريعة المؤدية للعين السخنة ليس لمحافظة السويس واجهزتها علاقة به حيث أن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس كان قد اصدر قرارا بغلق الشواطىء لمواجهة كورونا. حسبما نشر موقع "صدى البلد".

وأضاف البعيرى ان المسئول عن الطرق السريعة هى هيئة الطرق والكبارى والاجهزة الامنية وادارة المرور وليس لمحافظة السويس اى سلطان عليها. حسبما نشر موقع "صدى البلد".

وكانت صفحات على الفيس بوك قد نشرت فيديوهات خاصة بوجود تكدس على طريق العين السخنة مما ادى الى فشل المواطنين فى العودة لمنازلهم بالقاهرة نظرا لبلوغ موعد الحظر.

 

تعليقات القراء