معهد القلب يعلن تفاصيل إصابة طبيب بكورونا

الموجز

بعد أن أصاب 17 طبيباً وممرضاً بمعهد الأورام وطبيباً بمستشفى جامعة عين شمس، وممرضاً بمستشفيات جامعة الأزهر، تسلل فيروس كورونا إلى الطاقم الطبي لمعهد القلب القومي في مصر.

وكشف الدكتور وليد عباس نائب عميد معهد القلب القومي عن إصابة طبيب بالمعهد بفيروس كورونا المستجد، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة معه، ونقله مستشفى العزل.

وأضاف عباس فى تصريح اليوم، أن اصابة الطبيب ترجع الي قيام المعهد بعمل مسحات لجميع المخالطين لممرض تم إصابته بالمعهد، لافتا إلى إجراء المعهد 97 تحليل لجميع المخالطين للمرض، ولسيدة مسنة جاءت المعهد مصابة بكورونا. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وأكد عباس أن الممرض الذي أصيب منذ عدة أيام تم شفاؤه وخروجه من مستشفى العزل، مؤكدا علي أنه بصحة جيدة الآن، وأنه بالتالي تم اكتشاف حالتين فقط بالمعهد للمرض والطبيب، إثر تعامل الممرض مع السيدة المسنة المصابة بالفيروس، واختلاط الطبيب بالممرض المصاب.

وكانت جامعة القاهرة قد أعلنت إصابة 17 طبيبا وممرضا بمعهد الأورام بفيروس كورونا إثر مخالطتهم لممرض، كما أكد الدكتور أيمن صالح، مدير مستشفيات جامعة عين شمس، اكتشاف حالة إيجابية لطبيب امتياز من أطباء مستشفى النساء والتوليد بمستشفيات الجامعة، مؤكداً أن الطبيب كان بصحبة والده الذي أصيب بالوباء، وتم التأكد من إصابة الطبيب أيضاً ونقله لمستشفى العزل. حسبما نشر موقع "العربية- نت".

كما قال إنه تم إجراء فحص لجميع المخالطين للطبيب في المستشفى والقسم، والحصول على عينات منهم، للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه، مضيفاً أن النتائج أثبتت خلوهم جميعا وعددهم 79 حالة.

تعليقات القراء