«لم تتوفى بكورونا».. زوج طبيبة «شبرا البهو» يكشف عن الأسباب الحقيقية لوفاة زوجته

الموجز  

أزاح الدكتور أحمد الهنداوي، زوج الطبيبة المتوفية بفيروس كورونا سونيا عارف، عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الأسباب التي أدت إلى وفاتها.

وقال الهنداوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن" الي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي والمذاع على فضائية "العربية الحدث"، إن زوجته تعافت تماماً من فيروس كورونا قبل وفاتها، حيث تم إجراء مسحتين لها وتأكدت سلبيتهما.

وأضاف زوج طبيبة "شبرا البهو" أن هناك أسباباً أخرى تسببت في وفاة زوجته بعيدة عن فيروس كورونا، مشيراً إلى أنها كانت تعاني من مرض السكر وكانت مصابة بقرحة في قدمها وهذه من الأسباب الجانبية للوفاة.

وأكد الهنداوي أن زوجته لم تتوفى بفيروس كورونا، بدليل أن وزارة الصحة سلمته جثمانها في سيارة إسعاف بشكل طبيعي، منوهاً أنه تحدث مع أهالي القرية بأنها تعافت ولو كان هناك ضرر لهم لما سمح به.

وأعرب الهنداوي عن استياءه من تعامل أهالي قرية شبرا البهو بمحافظة الدقهلية معه، مضيفاً أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تقدم بواجب العزاء والاعتذار نيابة عن الشعب المصري عما صدر من الأهالي.

وأوح أن السبب الرئيسي في تلك الأزمة هو "الجهل وعدم المعرفة بالأمور"، موضحاً أن تصرف الحكومة والإجراءات التي اتخذتها بشأن زوجته جبرت بخاطره، وأن من أخطأ من أهالي قرية شبرا البهو سيحاسب بالقانون.

يشار إلى أن أجهزة الأمن ألت القبض على 23 شخصاً بسبب منعهم دفن الطبيبة. كما أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بحبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وتوجيه اتهامات لهم هي الاشتراك في ارتكاب عمل "إرهابي" واستخدام القوة والعنف والتهديد والترويع بغرض الإخلال بالنظام العام وعرقلة عمل السلطات العامة ومقاومتها، وتهديد موظفين عموميين لحملهم بغير حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفتهم.

https://youtu.be/I7CtN8DISjY

تعليقات القراء