مصر خارج بطولة الأمم || قرار عاجل بشأن أجيري .. حسام البدري يوجه رسالة قوية للجماهير المصرية .. والعلواني تفتح النار على إتحاد الكرة

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

تلقى منتخب مصر خسارة امام نظيره منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت على ملعب استاد القاهرة فى إطار دور الـ 16 لنهائيات أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو الجارى.

بموجب الخسارة وخروج الفراعنة الكبار من كان 2019 لا يحصل المكسيكى خافيير آجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر الوطنى على مكافأة التتويج باللقب الإفريقي والنجمة الثامنة بعد الخسارة أمام البافانا بافانا والتى تبلغ 250 ألف دولار فى حالة التتويج.

ويمتد عقد المدرب المكسيكي مع منتخب مصر لـ 4 سنوات وينتهى فى 2022 ، مقابل راتب شهري 120 ألف دولار، ويعاونه في الجهاز الفني 3 مساعدين أجانب يتحمل رواتبهم من قيمة عقده الشهري، والعقد لا يتضمن أي مكافآت في حال التأهل لكأس الأمم الإفريقية، ولكن هناك مكافأة حال الحصول على لقب البطولة وهو 250 ألف دولار، ومكافأة الوصول لكأس العالم 2022 هي ٥٠٠ ألف دولار.

يذكر أن منتخب الفراعنة الكبار تأهل الى دور الـ 16 بعد الفوز فى ثلاث مباريات أمام زيمبابوى 1-0 والكونغو وأوغندا 2-0. (المصدر)

وجه حسام البدري نجم الكرة المصرية نداء للشعب المصري بضرورة التحلي بالحس الوطني في إنجاح البطولة، وعدم العزوف عن الحضور لمباريات كأس الأمم الأفريقية.

وأوضح أنه يثق في وعي الجماهير ورغبتها في إظهار هذا الحدث الكبير بما يليق بمكانة مصر وسط القارة الأفريقية خاصة في ظل حجم المجهود الذي يبذل من كل الجهات لظهور البطولة بهذة الصورة المشرفة.

وقال البدري في تصريحات صحفية، إنه يقدر ويلتمس مشاعر الحزن للجماهير المصرية لخروج المنتخب من كأس البطولة موضحا انه بصفته كواحد من منظومة الرياضة المصرية يعتذر للشعب المصري الذي لا يستحق مثل هذا الإخفاق.

وقال إنه لن يلتفت إلي أسباب الخروج بالرغم من تأكيده وجود سلبيات سواء في اختيارات اللاعبين قبل البطولة وطريقة توظيف عناصر كفيله بعدم الفاعلية في تحقيق المطلوب منها بما ساهم في ظهور المنتخب بهذا الشكل الذي لم يعجب معظم المصريين. (المصدر)

ياسمينا العلواني توجه رسالة نارية لـ اتحاد الكرة بعد خسارة مصر من جنوب أفريقيا

وجهت المطربة الشابة ياسمينا العلواني، رسالة نارية إلى اتحاد كرة القدم المصري، بعد خسارة  منتخب مصر من جنوب أفريقيا وخروجه من دور الـ16 لـ كأس الأمم الأفريقية - مصر 2019.

وكتبت ياسمينا العلواني تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر، قالت فيها: "#اتحاد_الكرة اثبت فشله مرتين ياريت يمشوا".

وخسر المنتخب المصري بهدف نظيف أمام جنوب أفريقيا، التي صعدت إلى دور الثمانية لـ كأس الأمم الأفريقية - مصر 2019، لتلتقي مع منتخب نيجيريا.

وتحتضن مصر بطولة أمم أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخها، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الماضي 2019 حتى 19 يوليو الجاري.

ويلعب في البطولة 24 منتخبًا مُقسمة على 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث. (المصدر)

اتحاد الكرة قرر فسخ التعاقد مع أجيري

كشف مصدر من داخل اتحاد الكرة المصري، أن المجلس اتفق على فسخ التعاقد مع المدرب المكسيكي خافيير أجيري بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة كأس أمم أفريقيا.

وأضاف المصدر - الذي رفض الكشف عن اسمه- في تصريحات خاصة لمصراوي :"الاتفاق مع أجيري قبل بداية البطولة الأفريقية هو الوصول للمباراة النهائية على أقل تقدير إلا أن هذا الهدف لم يتحقق".

وتابع المصدر :"أجيري كان على علم أن في حال الإخفاق القاري سيرحل عن منصبه".

وأوضح :"قبل بداية البطولة عقدت جلسة بين بعض من أعضاء اتحاد الكرة وأجيري وعبروا عن غضبهم من اختياراته الفنية".

وواصل :" موقف أعضاء اتحاد الكرة المصري يتحدد ، بعد نهاية البطولة بسبب تولي هاني أبو ريدة رئاسة اللجنة المنظمة بالبطولة الأفريقية".

وتولي أجيري القيادة الفنية لمنتخب مصر بعد رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر والذي قاد منتخب "الفراعنة" للوصول لنهائيات كأس العالم والتي أقيمت بروسيا 2018.

.وتعاقد اتحاد الكرة مع أجيري الذي عمل لأول مرة فى أفريقيا مع الفراعنة فى الأول من أغسطس الماضي ولمدة 4 سنواتاتحاد الكرة قرر فسخ التعاقد مع أجيري (المصدر)

 

تعليقات القراء