مصادر بالتعليم: قائمة أوائل الثانوية العامة ٥٥ طالبا

أمينة محمود

 

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم أن الكنترولات بالقطاعات الأربعة «القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط» أنهوا أعمال تحديد قائمة الأوائل مع مسؤولى امتحانات الثانوية العامة في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

 

وشهدت قائمة الأوائل صعوبة بالغة فى ترتيب الطلاب بعد أن شارك أغلب أوائل الشعبتين العلمي رياضة والعلوم في نفس المجموع، بينما كانت المهمة أسهل في الشعبة الأدبية، واتضح أن العشرة الأوائل بتلك الشعبة هم الأقل مجموعا عن غيرهم من أوائل العلوم والرياضة.

 

وقالت المصادر نفسها إن الظاهرة الملاحظة في ترتيب قائمة الأوائل أن الفارق بين الطلاب أصحاب المركز الأول في الشعب الثلاث وأصحاب المراكز الأخيرة لا يتعدى درجة واحدة فقط.

 

  وأوضحت المصادر أن الأول على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة هذا العام طالب من شعبة علمي رياضة بمجموع ٤٠٩.٥ درجة من قطاع القاهرة الكبرى.

 

ولفتت المصادر إلى أن قطاعي القاهرة والإسكندرية حصلا على أكبر عدد من المراكز العشرة الأولى في العلمي رياضة وعلوم، بينما تفوق  طلاب قطاع الصعيد هذا العام واحتلوا أكبر عدد من أوائل الشعبة الأدبية.

 

  وأشارت المصادر نفسها إلى تفوق البنات على البنين في نتيجة الثانوية العامة هذا العام.

 

وأوضحت المصادر أنه بعد المراجعة الدقيقة لدرجات الأوائل وتحديد المجاميع والنسب التكرارية، اتضح أن قائمة أوائل الطلاب هذا العام بلغت ٥٥ طالبا وطالبة، ولأول مرة شملت قائمة الأوائل إدراج طالبين من مدارس «stem» و١١ طالبا من مدارس الدمج في قائمة الأوائل هذا العام.

 

تعليقات القراء