عمرو ابوبكر

الليلة .. محمد عطوة ضيف برنامج " الماتش "

يحل محمد عطوة اللاعب المصري المحترف في صفوف الرائد السعودي، ضيفًا مساء اليوم السبت على برنامج " الماتش "، الذي يذاع عبر قناة صدى البلد.

ويتحدث عطوة عن مشواره الاحترافي وطموحاته الفترة المقبلة ومتى يعود للدوري المصري وتوقعاته لمشوار منتخب مصر في أمم أفريقيا ورأيه في اختيارات المكسيكي خافيير أجيري مدرب المنتخب للاعبين في البطولة.

برنامج " الماتش " يقدمه الإعلامي هاني حتحوت ويرأس تحريره الناقد الرياضي أحمد جلال، ويذاع من الخميس للثلاثاء لمدة ساعتين يوميا من الحادية عشر مساءً وحتى الواحدة صباحًا.

القسم: 
المصدر: 

موعد مباراة الأرجنتين وكولومبيا في كوبا أمريكا

يستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة نظيره الكولومبي في المباراة التي تقام على ملعب "أرينا فونتى نوفا"، بمدينة "سلفادور" البرازيلية، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية التى تضم أيضًا منتخبى باراجواى وقطر فى بطولة كوبا أمريكا.

وتنطلق مباراة الأرجنتين وكولومبيا في تمام الساعة 12 مساء بتوقيت القاهرة، وستذاع على قناتىbeIN SPORTS MAX 3 HD، وbeIN SPORTS MAX 4 HD.

ويسعى منتخب الأرجنتين للفوز في مباراته الأولى لتعزيز فرصة الفوز بلقب بطولة كوبا امريكا للمرة الـ 15 في تاريخه ومعادلة رقم أوروجواي القياسى الذى يعد المنتخب الأكثر تتويجًا باللقب القارى.

يذكر أن، الأرجنتين لم تحرز لقب البطولة القارية منذ 26 عامًا، على رغم بلوغها النهائى خمس مرات.

وعلى الجانب الآخر يأمل منتخب كولومبيا في تحقيق المفاجأة وتحقيق النقاط الثلاث أمام الأرجنتين، خصوصًا انه يملك نجوم عديدة تستطيع أن تحقق فوزًا يفاجئ الجميع.
القسم: 
المصدر: 

لويس سواريز يحدد موقفه من المشاركة في كوبا أمريكا

أكد "لويس سواريز" مهاجم فريق برشلونة ومنتخب أوروجواي، أنه سيكون لائقًا للمشاركة رفقة منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2019. 

وتعافى "سواريز" من الإصابة ولكن ليس بنسبة 100%، وشارك في مواجهة بنما الودية التي فاز بها السيليستي بثلاثة أهداف نظيفة.

وقال مهاجم منتخب أوروجواي، في تصريحات نقلتها شبكة "فوتبول إسبانيا": "لقد شعرت بارتياح بعد المباراة، وأنا سعيد جدًا بالتقدم الذي أحرزته".

يذكر أن "سواريز" يُعاني من إصابة في الركبة، تغيب على أثرها من المشاركة مع برشلونة في ختام الموسم، وغاب عن نهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا.

ويشار إلى أنّ أوروجواي تتواجد في المجموعة الرابعة إلى جانب تشيلي والأكوادور، إضافة إلى اليابان في النسخة الـ46 من البطولة ستُلعب في البرازيل، خلال الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 7 يوليو من العام الجاري.

القسم: 
المصدر: 

الليلة.. نادر السيد يوجه نصائحه لـ حراس مصر فى أمم أفريقيا من برنامج الماتش

يحل نادر السيد نجم الزمالك السابق، ضيفًا مساء اليوم على برنامج " الماتش "، الذي يذاع على قناة صدى البلد.

ويتحدث نادر السيد عن استعدادات منتخب مصر في أمم أفريقيا بجانب نصائحه لرباعي حراسة المرمى في الفريق القومي أحمد الشناوي ومحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم جنش ومحمد أبو جبل، كما يتحدث عن توقعاته لتشكيل منتخب مصر في البطولة والحارس الأساسي للفراعنة.

برنامج " الماتش " يقدمه الإعلامي هاني حتحوت ويرأس تحريره الناقد الرياضي أحمد جلال، ويذاع من الجمعة للثلاثاء لمدة ساعتين يوميا من الحادية عشر مساءً وحتى الواحدة صباحًا.

القسم: 
المصدر: 

نادي الداخلية: كل الأندية تؤيد الأهلي في موقفه من أزمة الدوري

قال عثمان الدسوقي المدير التنفيذي والمشرف العام على الكرة بنادي الداخلية أن كل الأندية فى البطولة تضررت خلال مسابقة الدوري هذا الموسم.

وأضاف الدسوقي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": أن كل الأندية تضررت من مسابقة الدوري هذا الموسم وعلى رأسها أكبر ناديين الأهلي والزمالك، كل الفرق متضامنة مع النادي الأهلي في طلباته.

وتابع: "نؤيد فكرة إلغاء بطولة الدوري والبدء من جديد بنظام معين تسير عليه كافة الأندية".

وطالب الدسوقي بإلغاء الدوري ويبدأ الموسم الجديد بـ21 فريقًا بعد صعود الثلاث أندية من دوري الدرجة الاولى".

واختتم: "الدوري الإنجليزي 20 فريقًا ولا أزمة في ذلك، نحن نؤيد طلبات النادي الأهلي"

يذكر أن، الداخلية تم هبوطه من الدوري الممتاز رفقة النجوم وبتروجيت بعد احتلاله المركز قبل الأخير.

القسم: 
المصدر: 

مشادة أحمد حسام ميدو وحسن شحاتة الأبرز .. مواقف وطرائف ترسخت في الأذهان بأمم أفريقيا

يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء، انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي ستنطلق يوم 21 يونيو الجاري، في مصر، بحضور 24 منتخبًا لأول مرة عبر التاريخ.

وتحمل منافسات أمم أفريقيا، الكثير من الذكريات الفنية والطرائف الغريبة التي لا تزال عالقة في الأذهان، وننتظر في هذه النسحة أن نشاهد المزيد من المواقف التي ترسخ في الأذهان.

وفي هذا التقرير يستعرض لكم موقع صدى البلد، طرائف بطولة الأمم الأفريقية على مدار النسخ الماضية..

- احتفال محمد زيدان نجم منتخب مصر
أثار محمد زيدان، الجدل باحتفاله الشهير في بطولة 2008، بعدما خلع حذاءه عقب تسجي هدف في شباك الكاميرون.

وقام زيدان بترويض الحذاء بشكل بهلواني لفت به أنظار الجماهير، ليتبين فيما بعد أن زيدان قصد الترويج للشركة المنتجة للحذاء، وأن الاحتفال كان على سبيل الدعاية للشركة.

- حارس مرمى منتخب نيجيريا
قام فينسنت إنياما حارس مرمى نيجيريا، بحركة طريفة مع حكم نهائي نسخة 2013 أمام بوركينا فاسو، بعدما حاول حمل حكم اللقاء على كتفه، لكنه فشل في الأمر.

وأطلق حكم المباراة، الجزائري جمال حيمودي، صافرة النهاية، معلنًا فوز نيجيريا باللقب، بعدما حصل على الكرة من حارس النسور، ليقوم الأخير بمحاولة حمله على أعناقه، في مشهد طريف للغاية.

- 24 ركلة ترجيح
شهدت مباراة منتخب ساحل العاج "كوت ديفوار" والكاميرون في دور الثمانية بنسخة 2006، أحد أطرف المواقف، حيث خاض المنتخبان 24 ركلة ترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

ونجحت وقتها كوت ديفوار في بلوغ نصف النهائي، بعد الفوز بنتيجة 12-11، بعد ماراثون في ركلات الترجيح، حيث أهدر صامويل إيتو، ركلته الأخيرة، وسجل دروجبا ليقود الأفيال للفوز باللقاء.

- قميص منتخب الكاميرون
أحدث المنتخب الكاميرون في نسخة 2002، جدلًا كبيرًا بسبب القميص الذي ارتداه خلال مباريات البطولة، والذي كان أشبه وقتها بقميص لاعبي كرة السلة وليس كرة القدم.

ورفض الاتحاد الدولي، مشاركة الكاميرون بنفس التصميم، وتضطر الشركة الراعية لمعالجة الامر عن طريق ارتداء قميص آخر أسفل القميص الرئيسي، ليكمله وكأنه بأكمام مثل القمصان الطبيعية.

- مشادة بين أحمد حسام ميدو و المدير الفني حسن شحاتة
نسخة 2006 والتي شهدت واقعة مثيرة بين حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر وقتها، مع المهاجم أحمد حسام ميدو، الذي كاد يشتبك مع مدربه بسبب استبداله في مباراة السنغال.

ولم يقبل ميدو، خروجه من الملعب لصالح زميله عمرو زكي، ليدخل في مشادة قوية للغاية مع حسن شحاته، وتوقفت الأمور عند الاشتباك اللفظي بعد تدخل حسام حسن قائد المنتخب وقتها.





القسم: 
المصدر: 

أول تعليق من هاري كين بعد فوز إنجلترا بـ المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية

علق هاري كين نجم فريق توتنهام على التعليق على فوز منتخب إنجلترا في مباراة اليوم أمام منتخب سويسرا في دوري الأمم الأوروبية.

وفاز منتخب إنجلترا بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وكتب "كين" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "من الجيد أن ننهي الموسم على أعلى مستوى".

وأضاف: "حان الوقت من أجل الراحة والعودة في أفضل شكل قبل الموسم المقبل".



القسم: 
المصدر: 

الخامسة .. ميدو يخوض تجربة جديدة للتدريب في مصر من بوابة المقاصة

أعلن مجلس إدارة نادي مصر المقاصة برئاسة محمد عبد السلام، تنصيب أحمد حسام ميدو مديرًا فنيا للفريق الأول خلفًا لـ طلعت يوسف.

وتعتبر تجربة ميدو مع المقاصة هي الخامسة له في الدوري المصري، تولى تدريب الزمالك على فترتين، ونجح في تحقيق لقب كأس مصر.

وقاد ميدو فريق الإسماعيلي في 2015 ولعب الدراويش تحت قيادته 9 مباريات ونجح في الفوز 5 مرات والتعادل مرة والخسارة 3 مرات.

وكانت فترة ميدو التدريبية الأطول في مصر مع وادي دجلة لمدة 392 يوما، ولعب دجلة تحت قيادة ميدو 42 مباراة ونجح في الانتصار في 10 والتعادل 14 والخسارة 18.

وسجل لاعبو دجلة 44 هدفا واستقبلت شباكهم 55 هدفا تحت قيادة ميدو.

يذكر أن مصر للمقاصة بدأ الموسم الجاري مع طلعت يوسف، قبل أن يكمل مساعده جمال عمر المهمة في المباريات الأخيرة.

القسم: 
المصدر: 

مدافع بيراميدز يتعاقد مع الكويت الكويتي

أكدت تقارير إعلامية لـ شبكة قنوات "الكأس القطرية أن نادي الكويت الكويتي تعاقد مع مدافع فريق بيراميدز عمرو الميداني.

وأشارت التقارير، وفقا لـ مصادرها الخاصة، إلى أن عمرو الميداني وقع على عقود انتقاله إلى الكويت الكويتي.

وأضافت أن صفقة انتقال عمرو الميداني إلى الدوري الكويتي ستكون لمدة موسم واحد، وفقا لمصادر الكأس.

القسم: 
المصدر: 

رد ناري من محمد صلاح على متهميه بالغرور

سخر النجم الدولي محمد صلاح لاعب فريق ليفربول ومنتخب مصر من مهاجميه وأصحاب شائعات تتهمه بالغرور، بعد تواجده في منزل عائلته بقرية نجريج في محافظة الغربية لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

ونشر محمد صلاح عبر موقع تبادل الصور انستجرام صورة ساخرة ليشن بها هجوما ناريا على منتقديه.

جدير بالذكر أن محمد صلاح تعرض لهجوم خلال إجازة العيد؛ بسبب عدم تقبله التجمهر أمام منزل عائلته ومنعه من النزول لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

القسم: 
المصدر: